أعلنت السلطة المحلية مديرية البريقة أنها منطقة منكوبة في أعقاب الأمطار والسيول الجارفة صباح اليوم السبت.
ووجهت السلطة المحلية نداء استغاثة عاجل إلى الجهات الحكومية المختصة والمنظمات الإنسانية المحلية والدولية، داعية إلى تدخل فوري وشامل لمواجهة التداعيات الكارثية التي خلفتها السيول، وبحسب المصادر مفتوحة فإن سيول وادي تبن التي وصلت الى منطقة الحسوة عدن هذه المرة هي الأكبر منذو عام 1982.
وشهدت منطقة حسوة الواقعة في مجرى السيل أمطار وسيول من عدد محافظات يمنية مما أسفرت عن فيضانات تسببت في هدم منازل وتسجيل حالات وفاة واصابات وخسائر كبيرة في الممتلكات، وأجبرت مئات الأسر على النزوح هربا من السيول الجارفة وإلحاق أضرار جسيمة بالبنية التحتية حيث اختلاط مياه الأمطار بمياه الصرف الصحي في بعض الأحياء، ما ينذر بمخاطر صحية جسيمة
وتقع محمية الحسوة في محافظة عدن، حيث تمتد من منطقة المنصورة شمالاً حتى خليج عدن جنوباً ومن جولة كالتكس شرقاً حتى المحطة الكهرو حرارية غرباً، وتحديداً في نهاية مصب الوادي الكبير وتتبع إدارياً مديرية البريقة، وتبلغ مساحة محمية الحسوة 185 هكتار (حوال 1,85 كيلو متر مربع) من إجمالي مساحة محافظة عدن البالغة 750 كيلومتر مربع.

اترك تعليقاً