تسببت السفينة "إترنيتي سي"  بتلوث نفطي خطير في البحر الأحمر بعد أن أغرقتها جماعة الحوثي الأربعاء الماضي 9 يوليو .

 

وأكد فاروق الكمالي رئيس منصة "يوب يوب" لتدقيق المعلومات في منشور له على فيسبوك، أن التلوث النفطي الناجم عن إغراق السفينة تراوح بين 60 إلى 65 كيلو مترا، مشيرًا أن التلوث يظهر بكل وضوح في محيط السفينة المستهدفة.

 

وبحسب وكالة سبأ فإن السفنينتين اللتان تم إغراقهما في البحر الأحمر مؤخراً، كانتا تحملان قرابة 70 الف طن من نترات الأمنيوم ( مركبات كيميائية خطيرة)، هذا التلوث يؤثر على الحياة البحرية ويهدد بمخاطر علها.